المعرض الحي


يضـم المركـز معرضــاً حياً للأحياء البحرية وبعض أسماك المياه العذبة بهدف توضيح معالم البيئة البـــحرية وبعــض كائناتها ودعم الجانب العلمي والتثقيفي في هــــــذا المجال، ويحتوي المعرض على أحواض عدة ذات أحجام مختلفة لعرض الكائنات البحرية المختلفة المتواجدة بالمياه الليبية وبعض أسماك المياه العذبة.

المتحف


أنشئ متحف العينات المحفوظة بهدف تعريف وتصنيف الكائنات البحرية بمختلف أنواعها المتواجدة على طول الساحل الليبي حيث يمكن للباحثين وطلبة الجامعات والهواة من صيادي الأسماك التعرف على الأنواع الإقتصادية وغير الشائعة والأنواع الدخيلة والسامة من الكائنات البحرية.

 قاعة التدريب


قاعة مجهزة و مخصصة للقيام بدورات تدريبية وورش عمل داخل المركز .

قاعة الإجتماعات


تسمى أيضا بالمنتدى وهى قاعة إجتماعات مصغرة تتم فيها أغلب الإجتماعات سواء كانت الداخلية  كاللجان المشكلة أو إجتماعات من خارج المركز سعتها حوالى 23 كرسي، وطاولة إجتماعات كبيرة  ولوحة ايضاحية، وخط انترنت.

مختبرات الزراعة المائية


جاري العمل على تجهيز عدد من المختبرات المتخصصة والمتكاملة لغرض تطوير أنشطة المركز في مجال الزراعة المائية للقيام بالدراسات والأبحاث التطبيقية التجريبية في هذا المجال، بالإضافة إلى التدريب والإرشاد للعناصر البشرية من داخل وخارج المركز.

المدرج


يضم المركز مدرج بسعة 100 مقعد يتم فيه تنظيم المؤتمرات والندوات وحلقات العمل والدورات العلمية والإرشادية وهو مجهز بكافة الوسائل التعليمية وبمنظومة عرض حديثة.
وتكريماً من المركز لذكرى الفقيدة خيرية سالم بن طالب (الشعلة) تم تسمية المدرج بإسمها لتبقى روحها خالدة رغم رحيل جسدها.